مركز دمشق للدراسات النظرية والحقوق المدنية

Damascus Center for Theoretical and Civil Rights Studies

 

 

 

بيان - تهم وألفاظ مسيئة من قبل رئيس محكمة بحق المحامية رزان زيتون

 

على إثر محاكمة عضو المنظمة العربية لحقوق الإنسان – فرع سورية الزميل نزار رستناوي والمعتقل بطريقة الاختطاف بتاريخ 8/4/2005 وهو عائد من منزله , قام رئيس المحكمة بتوجيه التهم والألفاظ المسيئة بكرامتها الإنسانية  التي لا تليق برئيس محكمة  بحق المحامية رزان زيتون عضوه هيئة الدفاع ، ثم طردها من قاعة المحكمة .

 

مهما يكن فإن ما حصل يعتبر تحطيماً للتقاليد والأعراف القضائية والقانونية المتبعة ، أن يلجأ رئيس محكمة إلى هذا التصرف غير المبرر .

 

مركز دمشق للدراسات النظرية والحقوق المدنية ، إذ يدين تصرف رئيس المحكمة يعتبر هذا التصرف انتهاكاً لحقوق هيئة الدفاع والقضاء ، وإهانة لعمل المرأه  بشكل عام بحق المحامية المجدة رزان زيتون والمدافعة عن مستقبل أكثر عدالة وعودة القانون لسيادته في سورية.

 

ونطالب رئيس المحكمة بالاعتذار لعضوه هيئة الدفاع المحامية رزان ويتون والتوقف عن هذه الممارسات الخارجة عن تقاليد وأعراف القضاء ، كما نطالب الحكومة السورية بالإفراج الفوري عن الزميل نزار رستناوي ، والتوقف عن الاعتقالات التعسفية بحق نشطاء الرأي وإغلاق ملف الاعتقال السياسي ، كما ندعو منظمات وجمعيات حقوق الإنسان العربية والدولية مساندتنا بالضغط على الحكومة السورية للعمل على إغلاق ملف الاعتقال السياسي  .

 

 

الحرية لمعتقلي ربيع دمشق رياض سيف وعرف دليلة ومأمون الحمصي وحبيب عيسى وفواز تلو ووليد البني

الحرية لنزار رستناوي وحبيب صالح

الحرية محمد حسن ذيب

الحرية لكافة المعتقلين السياسيين في سورية

من أجل الرفع الفوري لحالة الطوارئ

 

20-11-2005

مركز دمشق للدراسات النظرية والحقوق المدنية

المركز عضو في الشبكة الاورومتوسطية لحقوق الإنسان

 

D.C.T.C.R.S  - varberga g101       703 51 Örebro - sweden              tel&fax : 004619251237

 

E-mail :

 

dccls@bredband.net

http://www.dctcrs.org